ماذا يكون كائن الولفيرين الحقيقي؟

Shares

الكثير منّا يعرف شخصية الولفيرين الشهيرة في سلسلة أفلام “الأكس من”، أنه ذلك البطل الخارق ذو المخالب المعدنية الحادّة والشبيهة بالسيوف، لكن هل جال في خاطرك يوما ما أن تتسائل أن كان هناك ولفيرين حقيقي، وأن كان الأمر كذلك فكيف يظهر وكيف يتصرف هذا الولفيرين ؟

حيوان الولفيرين القارض

حيوان الولفيرين القارض

الإجابة هي نعم … هناك ولفيرين حقيقي ، ولكنه ليس ما رأيناه بالأفلام والقصص المصوّرة ، بل هو في الواقع حيوان قارض ينتمي لسلالة “إبن عرس”، وهو أكبر أعضاء هذة السلالة وأكثرها وجودا من ناحية العدد ، ومن أهم ما يميزه هو جلده المكون من فرو غليظ بنّي يسمح له بالعيش والتكيف الجيّد في بيئة باردة أو متجمدة حتى .

وبخصوص الحجم فيمكن للولفيرين أن ينموا طولا إلى حدود 120 سنتيمتر ويمكن أن يزن أكثر من 18 كيلوغراما ، فلك أن تتخيل مدى ضخامته مقارنة بأقرانه من القوارض ، وهو يكاد يشبه الدب الصغير أكثر من شبهه بعائلة “إبن عرس” المعروفة .

 ولدى كل أنواع الولفيرين شريطان خفيفان وملونان على طول ظهورهم و تعتبر من فئة الحيوانات الآكلة للحوم ، إضافة إلى ذلك فحيوانات الولفيرين تتميز بعضلات قوية جدا لحجمها الكبير  وتعرف بفتكها السريع بفريستها وأكلها رغم أنها قد تكون أكبر منها حجما .

ويعيش الولفيرين غالبا في مناطق الغابات في كل من آسيا وأوربا وأمريكا ، وغم كونه حيوان آكل للحوم في الغالب إلا أنه يتغذى على النباتات أيضا ، ويعرف عن الولفيرين أنه حيوان إنعزالي يحرص على وجود منطقة خاصة به تميّزها رائحته ، وهو من الحيوانات متعددة الأزواج فمن الممكن للذكر أن تكون له عدة شريكات من فصيلته ،وتتوالد عادة في أواخر الشتاء وبدايات الربيع ، ويظل طفل الولفيرين في حضن أمه ورعايتها حتى يكبر ويستقل ليرحل باحثا عن منطقته الخاصة .

حيوان الولفيرين

حيوان الولفيرين

شخصية الولفيرين الخيالية

شخصية الولفيرين الخيالية

Shares

نرحب بتعليقك :