كم يبلغ وزن كوكب الأرض؟

Shares

بالرغم من أن العلم يتقدم بسرعة شديدة إلا أن السؤال البسيط حول كم هو وزن الأرض ؟ ليس بالسؤال البسيط كما قد تظن , وبالتأكيد ليس بأمكاننا كبشر رغم تقدّمنا العلمي حتى الآن صنع ميزان ضخم  ووضع الأرض عليه , إذن كيف يمكننا قياس الوزن الإجمالي للأرض ؟

حاول العلماء القيام بهذه المهمة عن طريق تقدير وزن كل واحد من الجبال الكبيرة وزيادة الرقم بمعادلة حسابية , ولكن هذه الطريقة أدّت إلى بعض النتائج الغريبة والغير منطقية , ومنذ ذلك الحين تغيّر أسلوب الرياضيات والحسابات المستخدمة في هذه العملية لتأخذ في اعتبارها عوامل أخرى مثل حجم وإجمالي كثافة الكوكب .

وبالجمع بين عدّة أمور وقواعد فيزيائية مع عينات موزونة من أجزاء متعددة من العالم، أستنتج العلماء رقما أدق يعتقدون أنه يمكن أن يكون هو وزن الأرض , هذا الرقم هو تقريبا 6 كوادريليون كيلوجرام .

وأنت كنت تتسائل ما هو رقم الكوادريليون فالأجابة هي أنه مليون مليار ويكتب الكوادريليون بوضع الرقم واحد وعن يمينه خمسة عشر صفرا .

الكوادريليون : 1000000000000000

الكرة الأرضية

Shares

One Response to كم يبلغ وزن كوكب الأرض؟

  • حاجة جميل جدا في عالمنا ده في بعض من اشياء لا تصدق عندما يحدث او عندما ترى ، برغم ان تطوير مستمرة بشكل جيد لكن ما زال هناك بعض اشياء لم نصل اليه بسسبب المعرفتها الحقيققة ان كنا نعلم ما هي خام التي صنع بها كوكب الارض سناحصل على وزنه او هناك طرق مختلفة للحصول عليه >
    انتبه
    ان كان هزا من ارادة (الللة )الخالق سناحصل الية
    وشكرا ادعى “”
    سلبيو

نرحب بتعليقك :