ما هو أخطر حيوانات أفريقيا ؟

Shares

هل تعرف ما هو أخطر حيوانات أفريقيا على حياة البشر ؟ أو بالأصح أكثر حيوان قاتل للإنسان فيها ؟

قد يجول في بالك فورا الأسد أو النمر أو الفهد أو أي من الحيوانات المفترسة الآكلة للحوم  ولكن الإحصائيات تقول غير ذلك , أنها تؤشر بأصبع الإتهام نحو حيوان آخر ، قد تستغرب أن يكون “فرس النهر” هو أكثر حيوان قاتل للبشر في أفريقيا , هذه الإحصائية فاجأت الكثير من الناس خصوصا وأن فرس النهر ليس من أكلة اللحوم .

إذا ما الذي يجعل فرس النهر حيوان خطر على الإنسان ؟

فرس النهر يمتاز بضخامة الحجم كما أن مزاجه يتعكر بسرعة ، والشيء العجيب أنه يمتاز بالسرعة رغم حجمه الكبير سواء على البر أو في الماء ، أضف الى هذا أن لديه فك فتّاك للغاية مع أنياب كبيرة , عضّة واحدة قد تكون مدمّرة للغاية , وقد تهشّم جمجة إنسان .

وما يجعله خطيرا على البشر بالذات هي أن أماكن تواجده تكون دائما بالقرب من المياة التي يتواجد أيضا حواليها البشر , وتنشئ حولها القرى هناك ويستخدمها الإنسان للشرب والصيد والسباحة وغيرها , لذا تجد أغلب الهجمات من فرس النهر على الإنسان تقع بالقرب من المياه بسبب الإقتراب الشديد منه أو حتى إزعاجه من مسافة بعيدة .

أما بقية الحيوانات المفترسة المعروفة رغم خطرها فأنها عادة تتواجد في أماكن يقل فيها التواجد البشري لعدم صلاحيتها لسكن الإنسان , فهي تظل خطرة ولكن ما يحمي  الإنسان منها أنه يعيش بعيدا عنها وعن الخطر الذي تشكّله .

 

 

فرس النهر في من أخطر حيوانات أفريقيا

فرس النهر

 

فرس النهر يطارد إنسان

فرس النهر يطارد إنسان

 

فرس النهر يسبح في النهر

فرس النهر يسبح في النهر

Shares

One Response to ما هو أخطر حيوانات أفريقيا ؟

نرحب بتعليقك :