ما هي أعلى شلالات في العالم ؟

Shares

أشتهرت شلالات نياجرا بأنها الشلالات الأكثر كثافة وغزارة بالمياه , ولكن هذا ليس سبب شهرتها الأول , فشهرت شلالات نياجرا  جاءت من كونها أحد أهم المزارات الطبيعية في أمريكا الشمالية حيث أن هذه الشلالات  مقصد وجاذب كبير للسيّاح هناك , ولكن سؤالنا هو ليس ما هي أشهر أو أجمل شلالات في العالم ولكن بالأحرى ما هي أعلى شلالات فيه ؟

والجواب على هذا السؤال هو شلالات أنجيل التي تقع في فنزويلا وتم تسميتها ب ” شلالات أنجيل” نسبة إلى الطيّار والمغامر جيمس سي أنجيل الذي أكتشفها رسميا ووثق إكتشافه هذا عام 1935م .

ولكن بعيدا عن التوثيق فأن شلالات أنجيل كانت معروفة منذ زمن طويل وقبل إكتشاف جيمس سي أنجل لها , فقد سبقه الأسبان إلى ذلك وسمّوها قبله بشلالات “سالتو دل إنجل” وهو مصطلح أسباني يعني “ملح الملائكة” , حيث أن هذة الشلالات من الإرتفاع الشاهق بحيث أنه عند سقوطها على الأرض تبدو مياهها للناظر بيضاء عند المصب , فأطلق عليها الأسبان إبان إكتشافهم لأمريكا الجنوبية هذا اللفظ , كما أن الشلالات معروفة من قبل لدى سكّان أمريكا الجنوبية الأصليين منذ آلاف السنوات بأسم “تشورون ميرو” , إلا أن الأسم الذي ثبت عليها عالميا هو أسم شلالات أنجيل . ويصل إرتفاع هذة الشلالات إلى علو شاهق يبلغ 979 متر , حيث من بعدها عن الأرض فأن كل قطرة من الماء تستغرق حوالي 14 ثانية لتسقط من القمّة إلى القاع , ويتدفق ماء الشلالات من قمة جبل “تيبي” وهو عبارة عن جبل ذي رأس مسطح وله جوانب عمودية . ولا تتقرب إي من شلالات العالم الشهيرة في مدى الإرتفاع من شلالات أنجيل فـشلالات فيكتوريا في أفريقيا يصل علوها 100 متر بينما شلالات نياجرا في يبلغ علوها 55 مترا فقط .

 

شلالات أنجيل

شلالات أنجيل

شلالات أنجيل في فنزويلا

شلالات أنجيل في فنزويلا

 

Shares

One Response to ما هي أعلى شلالات في العالم ؟

نرحب بتعليقك :